Rainbow Pinwheel Pointer طريقة تحويل النص العربي المكتوب إلى ملف صوتي بسهولة - مملكة النت

Top Ad unit 728 × 90

طريقة تحويل النص العربي المكتوب إلى ملف صوتي بسهولة

كما قرأت في العنوان، هذا المقال سيعلمك طريقة بسيطة سهلة للغاية لتحويل النص العربي المكتوب مهما كان حجمه إلى ملف صوتي بكبسة زر. ولا يتوقف الأمر فقط على النص العربي، بل بإمكانك تحويل الكتابة بأي لغة تريد إلى صوت، في ثواني معدودة.
قبل أن نبدأ في شرح طريقة تحويل النص المكتوب إلى ملف صوتي، وجب أن ننوه عن شيء بسيط يجب أن تضعه في الحسبان بخصوص اللغة العربية؛ فكما تعلم أن اللغة العربية ليست كباقي اللغات؛ فهناك حركات التشكيل مثل الضمة والكسرة والفتحة وغيرها من علامات وحركات التشكيل. وعندما تريد تحويل نص عربي؛ فإنه يجب أن يكون قد تم تشكيله بشكل صحيح. لا تقلق؛ فنحنا شرحنا من قبل طريقة تشكيل النصوص العربية بكبسة زر أيضاً وبشكل صحيح بنسبة 100%.
إقرأ أيضا

خطوات تحويل النص العربي مكتوب إلى ملف صوتي:

1 – اقرأ هذا المقال أولاً “كيفية تشكيل الحروف والكلمات العربية في ثواني“. والهدف من قراءة هذا المقال هو أن تتعلم كيفية تشكيل النصوص العربية مهما كان حجمها في ثواني معدودة، حتى إن وضعت النص لتحويله إلى صوت، يتم نطقه بالشكل الصحيح.
2 – بعد تنفيذك للخطوة رقم 1 سيكون معك نص عربي تم تشكيله، وتأكد من صحة تشكيل النص، مثل هذه الجملة “مَرْحَبَا بِكُمْ فِي مَوْقِعِ وِيكِي كَيْفَ”.
3 – انقر هنا للذهاب إلى موقع Acapela لتحويل النص المكتوب إلى صوت.


– في المربع ناحية اليسار اختر من قائمة Select a language اللغة العربية Arabic
5 – من نفس المربع يمكنك تغيير الصوت بين رجل وامرأة من Select a voice
6 – الصق النص في المربع الكبير أسفل type your text here
7 – انقر على listen وانتظر ثواني وسوف تتحول الصفحة إلى هذا الشكل وسوف تستمع إلى الصوت.





8 – لتحميل الصوت الذي تسمعه يجب أن يكون برنامج IDM مُثبت لديك على جهازك، وهذا المقال يشرح برنامج تحميل الملفات IDM، فإن لم تكن قد قمت من قبل بتثبيت برنامج IDM، فقم بتثبيته أولاً ثم نفذ الخطوات السابقة.



طريقة تحويل النص العربي المكتوب إلى ملف صوتي بسهولة Reviewed by MAJD on 4:50 م Rating: 5

ليست هناك تعليقات:

نموذج الاتصال

الاسم

بريد إلكتروني *

رسالة *

يتم التشغيل بواسطة Blogger.